رئيس التحرير أحمد متولي
 تأثير التوقيت الصيفي على خدمات البنوك في مصر الخميس والجمعة

تأثير التوقيت الصيفي على خدمات البنوك في مصر الخميس والجمعة

أعلنت معظم البنوك في مصر عن تأثير تطبيق التوقيت الصيفي على بعض خدماتها المصرفية لعدة ساعات.

حيث سيتم بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتباراً من مساء يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024، وذلك في تمام الساعة 12 بمنتصف الليل.

وتبعًا للتوقيت الصيفي فإنه سيتم تغيير الساعة في يوم الخميس وتقديمها ما يقدر بـ 60 دقيقة كاملة، فعندما تحل الساعة 12 منتصف الليل، تُعدل إلى الساعة 1 صباحًا.

 

إيقاف الخدمات البنكية ​​​​​​​

وقد حرصت البنوك المصرية على التنويه العملاء، وطمأنتهم، مشيرة إلى أن ذلك يرجع إلى القيام ببعض التحديثات على الأنظمة الخاصة بكل بنك، وفقًا لتغيير الساعة.

بنك مصر

وصرح بنك مصر عبر صفحته الرسمية حول تأثر خدماته البنكية «عملائنا الأعزاء.. نظرا لقرب العمل بالتوقيت الصيفي مساء يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024 الساعة 12:00 منتصف الليل، الأمر الذي يترتب عليه قيام البنك بإجراء بعض التحديثات على الأنظمة التشغيلية بدءً من الساعة 11:30 مساءً ولمدة ساعتين تقريبًا، مما يؤثر على الخدمات المقدمة لسيادتكم خلال فترة التحديث».

ونصحت إدارة البنك عملاء بنك مصر بالتأكد من تفعيل التوقيت الصيفي بشكل تلقائي على أجهزة الحاسب الآلي والتليفون المحمول الخاص بهم، وذلك لضمان استمرار عمل خدمة الإنترنت البنكي والموبايل البنكي بشكل طبيعي، وفي حال حدوث أي مشكلة يمكن الاتصال بـ 19888.

بنك القاهرة 

كما نوه بنك القاهرة على إجراء تحديثات بأنظمة البنك تبعا للتوقيت الصيفي، معلنًا ذلك كما يلي: «نظرا لبدء العمل بالتوقيت الصيفي، برجاء العلم أنه سيتم إجراء بعض التحديثات على الأنظمة التشغيلية للبنك، وذلك يوم الجمعة الموافق 26 ابريل 2024 اعتباراً من الساعة 01:00 صباحا ولمدة ساعتين مما قد يؤثر على الخدمات المقدمة لسيادتكم.. لمزيد من المعلومات اتصل بـ 16990».

بنك فيصل الإسلامي المصري 

ونشر بنك فيصل الإسلامي المصري عبر صفحته الرسمية «يرجى العلم بأنه سيتم إجراء تحديثات على أنظمة البنك وذلك اعتباراً من الساعة الثانية عشر بعد منتصف ليل يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً وقد تتأثر خدماتنا أثناء تلك الفترة».

بنك التعمير والإسكان 

أما بنك التعمير والإسكان قد أكد على تأثر خدماته بعد تطبيق التوقيت الصيفي، وأعلن عبر صفحته الرسمية «نظراً لانتهاء العمل بالتوقيت الشتوي يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024 بدءاً من الساعة 12 صباحاً، سيقوم البنك بإجراء بعض التحديثات التقنية، مما سيؤدي إلى توقف مؤقت لخدماتنا البنكية الإلكترونية بنفس اليوم، بدءاً من الساعة 11:50 مساءً لمدة ساعة، حتى يوم الجمعة الموافق 25 أبريل 2024 الساعة 2 صباحًا».

وأشار بنك التعمير والإسكان إلى أنه يجب التأكد من أن الأجهزة تعمل وفقاً للتوقيت الصحيح، قبل إجراء أي من المعاملات البنكية الإلكترونية، وفي حالة مواجهة أي مشكلة يمكن الاتصال على 19995.

وعلى ذلك فإنه قد يحدث تأثير في الخدمات المصرفية بكافة البنوك في مصر يومي الخميس والجمعة، تبعا لتطبيق التوقيت الصيفي.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام