رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر ختام منتدى شباب العالم بحضور الرئيس السيسي (فيديو)

بث مباشر ختام منتدى شباب العالم بحضور الرئيس السيسي (فيديو)

يحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي الجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم الذي انطلق قبل ثلاثة أيام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء.

وإليكم بث مباشر للجلسة الختامية، التي من المقرر أن تتضمن كلمة لرئيس مصر عبد الفتاح السيسي.

الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وقال السيسي في لقاء مفتوح مع مجموعة من الشباب من مختلف جنسيات العالم بمنتدى شباب العالم: «لما حصل القتال مع داعش كل قدرات العراق جُندت لهذا الأمر، وزمايلي في الحكومة كانوا شايفيني إني عندي نهم شديد واندفاع شديد للبناء وعايز اختزل الوقت»، مشيرا إلى أن مسؤولي الحكومة في مصر كانوا يستغربون من تصريحاته بشأن ضرورة الإسراع في اختزال الوقت.

وأضاف: «أنا كنت مستعجل لأني كنت خايف على المصريين، وخايف عليهم انهم لا يتحملوا الظرف الصعب وبالتالي إذا تحركت الجماهير مفيش حد يقدر يوقفهم».

ووضع الرئيس المصري، مقارنة لما يحدث في مصر وما يحدث في العراق قائلا: «ما يحدث في مصر علشان أكون منصف جزء كبير من الموضوع، هو لطف إلهي، ربنا قال لا، قال دي مش هتدمر، خططوا ورتبوا واصرفوا لكن مصر مش هتدمر، ربنا قال كده وهيأ لها الأسباب وأنا عارف أن ربنا منع سقوط مصر فمش عايز أظلم العراق لأن العراق في الثمانينات كانت دولة يُنظر لها بخلاف ما هو قائم الآن فكانت دولة قوية جدا».

وكان الرئيس قد تحدث في نفس الجلسة، عن أهمية الأمن القومي للدولة قائلا : «لما يكون عندى مجموعة عاوزة تنفصل عن الأمن القومى للدولة لا يقبله بغض النظر عن وجاهة الطرح فهو لا يُقبل..شوفوا التجارب الموجودة للدول التى انفصلت..الدولة مقوماتها كبيرة جدا».

وانطلق منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بمدينة السلام شرم الشيخ، السبت الماضي بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور أكثر من 7 آلاف مشارك من 196 دولة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر