رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو وتفاصيل وفاة 15 طفل في مخيمات سوريا بسبب الجليد (صور)

فيديو وتفاصيل وفاة 15 طفل في مخيمات سوريا بسبب الجليد (صور)

تصدرت قصة وفاة 15 طفل في سوريا بسبب الجليد بالمخيمات موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- خاصة بعد تداول صور تدمي القلوب من مناظر الموتى الذين اضطروا للعيش بلا مأوى، فلم تتحملهم بلدهم ليحملوا على أكتاف آبائهم أجسادًا بلا أرواح.

وفاة 15 طفل

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تجسد الوضع في المخيمات السورية والتي شهدت وفاة 15 طفل حتى الآن بسبب شدة البرودة.

وتظهر إحدى الصور واحد من ضحايا واقعة وفاة 15 طفل من الذين لاقوا حتفهم في مخيمات الشمال السوري متجمدين من الصقيع، ويحمله والده على ذراعيه لتوديعه إلى مثواه الأخير.

ولم تكن الواقعة الأولى في سوريا التي تشهد وفاة 15 طفل، ففي عام 2019 توفي 15 طفل نازج جراء الصقيع وموجة البرودة الشديدة التي شهدتها البلدة، بينهم 13 لم يبلغوا العام من أعمارهم.

وتضاربت الأنباء حول عدد الأطفال الذين توفوا وما إذا كانوا 15 طفل أم أقل، إلا أن رصد أعداد المتوفين مازالت قائمة إلى الآن، كما حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية، وفق ما نشرته الوكالات الأجنبية، من احتمالية حدوث سيول حال ذوبان الجليد.

فيديو وفاة 15 طفل

ويظهر الفيديو التالي طفلين يحاولان إزاحة الثلوج المتراكمة أعلى خيمتهم، في ذات المنطقة التي شهدت وفاة 15 طفل سوري:

صور وفاة 15 طفل

وتظهر صور وفاة 15 طفل سوري المنطقة بالكامل وهي مكسوة بالطبقات الجليدية، وتغطي كذلك مخيمات اللاجئين وملابسهم المتدلية من الحبال بعد غسلها من جانب الأمهات الثكالى اللاتي لم يكن يعلمن أنهن بذلك أزلن روائح أبنائهم منها ولن يشتموها مجددًا أو يرتدونها مرة أخرى.

يمكنكم الاطلاع على مجموعة من صور وفاة 15 طفل من الأطفال السوريين اللاجئين في مخيمات الشمال بالأسفل:

​​​​​​​

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية