رئيس التحرير أحمد متولي
 أوائل الدبلومات الفنية 2022.. وزارة التعليم تكشف موعد الإعلان عنها

أوائل الدبلومات الفنية 2022.. وزارة التعليم تكشف موعد الإعلان عنها

يستمر طلاب الفرقة الأخيرة في التعليم الثانوي الفني في الاستعلام عن أوائل الدبلومات الفنية 2022 بالتزامن مع اقتراب الموعد المحدد لإعلان النتائج للطلاب على مستوى الجمهورية.

وكان نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، كشف أن الوزارة تستعد لإعلان نتائج الدبلومات الفنية للدور الأول للعام الدراسي الحالي في بداية شهر يوليو.

ويقترن إعلان أسماء أوائل الدبلومات الفنية مع ظهور النتائج، فما إن يعتمدها الوزير رسميا يقوم بتهنئة الأوائل ثم الإعلان عن الاعتماد وإتحة الاستعلام عنها للطلاب.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

موعد إعلان أوائل الدبلومات الفنية 2022

يبدأ شهر يوليو المقرر إعلان نتيجة الدبلومات الفنية في بدايته بيوم الجمعة، ومن المرتقب ألا تظهر النتيجة قبل يوم الأحد الثالث من الشهر.

وتعلن وزارة التربية والتعليم قائمة أوائل الدبلومات الفنية على مستوى الشعب الدراسية وهي الزراعة والتجارة والصنايع والسياحة والفنادق، ولنظامي 5 سنوات و3 سنوات.

وكانت امتحانات شهادة الدبلومات الفنية في مصر الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022 في مصر عقدت في خلال أسبوعين متتاليين، حيث انطلقت الاختبارات يوم السبت 28 مايو الماضي، واستمرت حتى الخميس 9 يونيو.

وامتحن الطلاب في بداية الجداول في المواد المشتركة، ثم تلتها اختبارات المواد التخصصية، حيث تتضمن كل شعبة من الشعب الأربعة عشرات التخصصات الفرعية.

وعقب الإعلان عن أسماء الأوائل تظهر النتيجة إلكترونيا عبر بوابة التعليم الفني، ثم يتم توزيع الشهادات على المدارس في اليوم التالي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011